محمد عمر – درعا

اغتيل قائد لواء الفاروق ونائب قائد ألوية العمري التابعة للجيش الحر (الدكتور ملوح العايش)، مساء الأمس، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بمنطقة #اللجاة شمال شرق #درعا.

وقال الناشط الاعلامي محمد قطاعنة لموقع الحل أن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في بلدة أيب بمنطقة اللجاه، استهدفت سيارة العايش أثناء مرورها، ما أدى لإصابته بجروح بليغة، نُقل على إثرها لمشفى الحراك الميداني، ولقلة الاجهزة الطبية الحديثة والكادر الطبي المتخصص تم نقله للمشافي الأردنية، حيث توفي صباح اليوم متأثراً بجراحه التي أصيب بها مساء الأمس”.

وفي السياق ذاته، نشرت بعض الصفحات التابعة للنظام السوري، شريطاً مصوراً قالت فيه إنه “عملية تفجير عبوة ناسفة بسيارة للمسلحين ومقتل عدد منهم في منطقة اللجاة”.

يُشار إلى أن قوات النظام السوري تبنّت يوم الأربعاء الماضي عملية اغتيال قائد عمليات فرقة 18 أذار التابعة للجيش الحر (حسام أبازيد)، بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته على طريق غرز شرق مدينة درعا.

وتعاني مدن وبلدات محافظة درعا الخاضعة لسيطرة المعارضة من حالة تسيب وفلتان أمني، في ظل عجز دار العدل في حوران وفصائل المعارضة على ضبط الأوضاع، بحسب المصدر ذاته.

يتجدر الإشارة هنا إلى أن تجمع ألوية العمري من أبرز الفصائل التابعة للجبهة الجنوبية، ويتلقى التجمع دعماً مباشراً من الأردن، وينتشر في منطقة اللجاه الواقعة شمال شرق درعا، وفي بعض البلدات على الشريط الحدودي مع #الأردن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.