ورد مارديني ريف دمشق

انطلقت فعاليات المهرجان الرياضي الأول، في مدينة #سقبا بـ #الغوطة_الشرقية في ريف دمشق، أمس، بالتعاون بين البرنامج السوري الإقليمي والهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا وبإشراف اللجنة التنفيذية الرياضية في #ريف_دمشق.

وقالت الهيئة العامة للرياضة والشباب على صفحتها الرسمية في فيس بوك ‘‘إن حفل الافتتاح حظي بحضور من كافة مكونات المجتمع في الغوطة الشرقية من مقاتلين ورياضيين ومثقفين وممثلي مديريات الدفاع المدني والهلال الأحمر والمكاتب التعليمية والإغاثية ومجلس شيوخ عشائر الغوطة وممثل الهيئة الشرعية في الغوطة الشرقية، بالإضافة لكافة رؤساء اللجان الفنية والأندية الرياضية”.

من جهته قال أبو محمد رئيس الهيئة الإنسانية في مدينة سقبا لموقع الحل السوري ‘‘إن أهالي الغوطة الشرقية بحاجة لما يبعدهم قليلاً عن أجواء القصف والحرب، وهذه خطوة مميزة، وتجمع عدة رياضات ومسابقات كألعاب الكونغ فو والكاراتيه والجودو والكيك بوكسينغ وكرة القدم والتايكواندو والفروسية والسباحة’’.

وأوضح أبو خالد أحد المشرفين على المهرجان لموقع الحل السوري ‘‘أن قرابة 1100 لاعب سجلوا أسماءهم ضمن المهرجان، ومن المتوقع، تزايد أعداد المشاركين، مشيراً إلى أن جميع الفئات العمرية (الأطفال والشباب والرجال) ستشارك في المهرجان، بإدارة لجان فنية لكل رياضة.

في حين بيّن الناشط الإعلامي طارق خوام لموقع الحل السوري‘‘أن أكثر ما لفته في المهرجان بغض النظر عن الرياضات، هو التضامن مع مدينة #حلب، الذي تجلى في كلمات اللجنة التنفيذية وكلمة “الرياضيين الأحرار” ولافتات حملها الحضور عبرت عن تضامنهم مع مدينة حلب، بالإضافة إلى فرحة الأطفال وإبعادهم قليلاً عن الضغط والتوتر النفسي الذي يعيشونه في الحرب’’.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.