“غضب الفرات”: تقدمنا 14 كلم تجاه الرقة.. وسلاح التنظيم السيارات المفخخة

“غضب الفرات”: تقدمنا 14 كلم تجاه الرقة.. وسلاح التنظيم السيارات المفخخة

جوان علي – القامشلي

قالت غرفة عمليات ” #غضب_الفرات التي أطلقتها #قوات_سوريا_الديمقراطية، بهدف السيطرة على مدينة #الرقة قبل اربعة أيام “إنهم تقدموا مسافة 14 كلم على محوري بلدتي السلوك وعين عيسى في ريف الرقة الشمالي”، مؤكدة “اعتماد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على السيارات المفخخة لعرقة تقدم القوات” وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان مصور نشرته الغرفة على موقع يوتويب أوضحت فيه أن “المرحلة الأولى من حملة غضب الفرات دخلت يومها الرابع، وهي تسير وفق البرنامج الذي وضعته القوات أمامها”، مؤكدة سيطرتها على “العديد من القرى والمزارع بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش، الذين يحاولون عرقلة التقدم بالسيارات المفخخة”.

وقالت الغرفة إن “التقدم باتجاه الرقة تم على محوري بلدة السلوك وبلدة عين عيسى؛ في الأولى تقدمت القوات مسافة 14 كلم وحررت قرية الحياوي و قرية اللقطة التي تتمتع بأهمية استراتيجية عسكرياً لكونها تطل على مساحات شاسعة حولها”.

وأضافت الغرفة بأن “التقدم على محور عين عيسى تم أيضا بمسافة 14 كلم، حيث تم تحرير قرى أبو جهاد، الوحيد، العبيد، ام الصفا، عبدالله، القادرية، عبدالهادي”، بالإضافة للعديد من المزارع”، مشيرة إلى مقتل ” 43 من داعش بالإضافة إلى عدد آخر لم نتأكد منهم، كما وقعت 12 جثة من قتلاهم بيد القوات  بالإضافة إلى أنه تم الاستيلاء كمية من الأسلحة المتنوعة” ذاكرة لجوء التنظيم إلى تفجير ” 7 سيارة مفخخة وقيام اثنين من عناصر داعش بتفجير أنفسهم “.

على الصعيد الإنساني قالت الغرفةإنها تمكنت من “تأمين المدنيين الذين نزحوا من مناطق داعش هرباً من بطشهم ومن محاولات تجنيد أطفالهم، وقد تم ايصالهم إلى مناطق أمنة ونحن مستمرون في حملتنا التي تهدف إلى عزل وتحرير الرقة من ارهابيي داعش” وفق قولها.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد ذكرت أنها “تقدمت مسافة 12 كلم على جبهة سلوك ومسافة 10 كلم خلال أول يومين من اطلاق الحملة” .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.