الإدارة الذاتية: قتيلان وجرحى بقصف للجيش التركي على قرى في ريف عفرين

الإدارة الذاتية: قتيلان وجرحى بقصف للجيش التركي على قرى في ريف عفرين

جوان علي – عفرين

شهدت ناحية شية التابعة لمنطقة #عفرين شمالي #حلب، قصفاً بالأسلحة الثقيلة من قبل الجانب التركي على مدار اليومين الماضيين.

“رمزي شيخ موسى” نائب رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في عفرين أفاد الحل السوري بأن ” #الجيش_التركي وعلى مدار يومي الخميس والجمعة استمر بقصف القرى الحدودية في ناحية شيه وهي (المروانية وسنارة، وهيكجة، وانقله وسوكيه)، بشكل عنيف، ما أدى إلى سقوط 8 جرحى في قرية سوكيه جراح اثنين منهم خطيرة، كما قتلت امرأة في قرية المروانية”، وفق قوله.

المصدر أوضح بأن “موجهات حدثت بين الأهالي والجيش التركي بعد تقدمهم ضمن حقول الأهالي حيث أن الجيش متقدم في بعض المناطق مسافة 1000 متر وفي مناطق أخرى 500متر كما قاموا باقتلاع أكثر من 1500 شجرة في تلك المنطقة، وعندما خرج اهالي قرية سوكيه للاحتجاج على مصادر أراضيهم وحقولهم تم استهدافهم بالرصاص الحي فأصيب ثمانية منهم”.

وأشار المصدر أن “القصف توقف مساء أمس، ولم يتجدد حتى الآن، ذلك أن #وحدات_حماية_الشعب قامت بالرد على مصادر النيران لأول مرة في المنطقة المقابلة لقرية المروانية، الأمر الذي دفعهم إلى سحب قواتهم إلى الخلف، والتوقف عن القصف”.

من جانبها كانت وحدات حماية الشعب قد أكدت في بيان نشرته أمس مقتل طفل في قصف الجيش التركي على القرى الحدودية.

يذكر أن موجهات مماثلة شهدتها القرى الحدودية في ناحية راجو شمالي غربي عفرين في أواخر الشهر الماضي، وأدت إلى وقوع جرحى بين المدنيين المحتجين على إقامة جدار أمني من قبل الجيش التركي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.