الحل السوري – وكالات

أجرت وكالة رويترز تحقيقاً في أحد أحياء #الموصل التي سيطرت عليها القوات الحكومية حديثاً، قالت فيه إن كافة المحلات التجارية مازالت مغلقة، بسبب نفاذ البضائع، “ولا يوجد في المنطقة سوى دكان حلاقة يعج بالزبائن، بعد خروج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وسيطرت القوات العراقية هذا الأسبوع على حي الانتصار في شرق مدينة #الموصل، ضمن العملية العسكرية التي تشنها القوات العراقية والبيشمركة الكردية على معقل تنظيم داعش في العراق منذ 17 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

ولم تعد الحياة في الحي إلى طبيعتها بعد “باستثناء دكان حلاقة علي بشار، الذي فتح أبوابه للزبائن الذين حُرموا من حلق الذقون لأشهر طويلة، بسبب قوانين التنظيم المتشدد”، وفق المصدر.

وقال الحلاق علي للوكالة: “لما جاء التنظيم منع حلق اللحية شوية شوية، ومنعوا التزين والقزع (حلق جزء من الشعر فقط)، ومنعوا الخيط، وكل يوم شيء جديد ممنوع.. لم يبقى عندنا شغل.. كله ممنوع.. نحن كنا نشتغل لكن لا لحية، فقط شعر، قزع ما قزع.. ممنوع”.

وذكر علي أنه خلال فترة سيطرة التنظيم، اعتقلته شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر “بعد أن قام بحلق لحية أحد الأشخاص”، بسحب ما أفاد به الوكالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.