ديرالزور: داعش يفكك جسراً حديدياً تحسباً لاستهدافه.. ويتسبب بمقتل مدني في حي الجورة

ديرالزور: داعش يفكك جسراً حديدياً تحسباً لاستهدافه.. ويتسبب بمقتل مدني في حي الجورة

حمزة فراتي – ديرالزور

قام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اليوم، بتفكيك جسر الحديد الواقع بمنطقة حلبية وزلبية بريف #ديرالزور الغربي، خوفاً من استهدافه من قبل طيران التحالف.

حسان خليفة أحد سكان الريف الغربي، أكد لموقع الحل السوري، أن “التنظيم قام من خلال عشرات العمال واختصاصين في ديوان العمل التابع له، بتفكيك جسر العبور الحديدي الواقع في منطقة #حلبية_و_زلبية، وذلك تحسباً لاستهدافه من قبل طيران #التحالف”، بعد قيام الأخير باستهداف المناطق القريبة من الجسر، بغارتين قبل عدة أيام، ما تسبب بأضرار مادية فيها.

المصدر أضاف، “يُعد الجسر آخر الجسور الواصلة بين ضفتي #نهر_الفرات في محافظة دير الزور، بعد تدمير كافة الجسور البرية والنهرية فيها، من قبل طيران التحالف الدولي”.

ومن جهة أخرى، ألزم التنظيم المتشدد، المدنيين بريف دير الزور الشرقي، بتقديم سندات تثبت ملكية أراضيهم لكي يقدم لهم المياه للزراعة أو يقوم بمصادرتها حتى يقوم صاحب الأرض بدفع غرامات مالية، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق مختلف، استهدف التنظيم بقذائف #الهاون، أحياء سيطرة النظام بمدينة دير الزور، ما أدى لمقتل مدني وإصابة آخرون بجروح، في حي الجورة، إضافة لأضرار مادية.

الجدير بالذكر، أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وعلى أجزاء كبيرة من المدينة ، ويفرض حصاراً على ثلاثة أحياء منها، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.