ورد مارديني – ريف دمشق

أحرز فصيل “جيش الإسلام، تقدماً، اليوم الثلاثاء، على عدة نقاط لقوات لنظام في بلدتي البحارية والميدعاني في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، كما تمكن من قتل عدد من عناصر الأخير، بينهم ضابط، وجرح آخرين”.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية “طارق خوام” لموقع الحل السوري ‘‘إن اشتباكات عنيفة، اندلعت بين فصيل #جيش_الإسلام وقوات النظام، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، عند نقطة التربة في بلدة الميدعاني، وفي بلدة البحارية، في منطقة #المرج، واستعاد الأول السيطرة على عدة نقاط كان النظام قد سيطر عليها سابقاً، كما عطبوا دبابة تابعة لهم’’.

وأضاف خوام ‘‘أن ضابطاً وعدد من عناصر النظام، قتلوا، وجرح العديد منهم، خلال الاشتباكات مع جيش الإسلام، على جبهات البحارية والميدعاني والريحان وأوتوستراد #دمشق ــ حمص الدولي، بالتزامن مع استهدافهم بقذائف المدفعية لمواقع النظام في بلدة القاسمية”.

مشيراً إلى أن عدة غارات من الطيران الحربي التابع للنظام، استهدفت بلدة حزرما، وأطراف بلدة الميدعاني في منطقة المرج، اقتصرت أضرارها على المادية.

والجدير بالذكر أن قوات النظام تقدمت خلال الشهرين الفائتين في المحور الشرقي للغوطة الشرقية، وسيطرت على تل كردي وتل الصوان، ما دعا العشرات من المدنيين للمطالبة بتوحد الفصائل العسكرية وحل الخلافات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.