حماة: ضحايا بقصف على كفرزيتا.. ومواجهات على جبهة الصخر

حماة: ضحايا بقصف على كفرزيتا.. ومواجهات على جبهة الصخر

هاني خليفة – حماة

قتل ستة مدنيين وأصيب آخرون، عصر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي والنظامي بعدة غارات بـ “الصواريخ الارتجاجية والفراغية والقنابل العنقودية”، مدينة #كفرزيتا الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف#حماة الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي زكريا الخلف لموقع الحل، إن الطيران استهدف مناطق ريف حماة بأكثر من 30 غارة، تركزت على كفرزيتا وبلدة #اللطامنة المجاورة، لافتا إلى أن فرق #الدفاع_المدني انتشلت الضحايا من تحت الأنقاض وأسعفت الجرحى إلى النقطة الطبية في المدينة، كما أسفر القصف عن دمار أربعة منازل وأضرار مادية بأخرى مجاورة.

وأضاف المصدر أن المدينة يستهدفها الطيران “بمعدل عشر غارات يوميا”، يؤدي معظمها إلى سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات، مشيرا إلى أن الأهالي أصبحوا يقضون معظم أوقاتهم في #الملاجئ، خشية سقوط المزيد من القتلى في صفوفهم.

وفي سياق آخر، “دمرت فصائل المعارضة قاعدة إطلاق صواريخ من طراز كورنيت”، على جبهة قرية #الصخرجنوبي شرقي بلدة #كفرنبودة في ريف #حماة الشمالي، عير استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، ما ادى إلى مقتل اقمها أيضا، وذلك إثر مواجهات اندلعت بين الطرفين واستمرت لأكثر من ساعتين من دون أن تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، حسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.