مظاهرات في الغوطة الشرقية تطالب بـ “إسقاط النظام وفك الحصار عن حلب”

مظاهرات في الغوطة الشرقية تطالب بـ “إسقاط النظام وفك الحصار عن حلب”

ورد مارديني – ريف دمشق

تظاهر العديد من المدنيين، اليوم الجمعة، في مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، وجاب المدنيون الشوارع، مؤكدين “رفضهم لمبادرة التسوية والمبادرة التي طرحها النظام، ومطالبين بإسقاطه، وفك الحصار عن حلب، وتوحيد الفصائل، وإنشاء غرفة عمليات مشتركة”.

عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية “طارق خوام”، قال لموقع الحل السوري ‘‘إن عدة مدن وبلدات خرجت اليوم بمظاهرات ضد النظام والفصائلية في الغوطة الشرقية، وشاركتُ في مظاهرة مدينة #سقبا التي أبدت رفضها لأي مبادرة تقضي بتسليم الأرض وتهجير المدنيين، كما حملنا لافتات كتب عليها عبارات تؤكد أن الثورة هي مسؤولية الجميع، والغوطة بحاجة لهمَّة قاداتها وشبابها، كما طالبنا بفك الحصار عن £حلب وعن كل المدن والبلدات المحاصرة’’.

واعتبر المصدر أن ‘‘الغوطة الشرقية خط أحمر في الثورة السورية، والفصائل المعارضة يجب أن تذهب بالباصات الخضراء لتحرير العاصمة #دمشق من النظام، وليس إلى إدلب’’حسب وصفه.

وكانت صفحات موالية للنظام، نشرت بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، موقع من قبل أشخاص ادعت أنهم من الغوطة الشرقية، مهمتهم التواصل مع الفعاليات داخل الغوطة لعقد “مصالحة” شبيهة بما حدث في قدسيا والهامة بريف دمشق الغربي.

وتشهد جبهات الغوطة الشرقية اشتباكات مستمرة بين الفصائل المعارضة وقوات النظام، في محاولة من الأولى لاسترجاع المناطق التي سيطر عليها النظام في السابق، بعد أن كانت تحت سيطرتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.