بعد عامودا.. محلية “المجلس الوطني” في تربسبيه تحترق على يد مجهولين

بعد عامودا.. محلية “المجلس الوطني” في تربسبيه تحترق على يد مجهولين

جوان علي – القامشلي

أقدم مجهولون على إحراق مكتب “المجلس الوطني الكردي” في مدينة #تربسبيه (القحطانية)، ليل أمس، ما ألحق اضرارا بأثاثه ومحتوياته، بحسب ما أكدته مصادر المجلس للحل السوري.

حيث أفاد محسن طاهر (مسؤول المكاتب المحلية في #المجلس_الوطني_الكردي) بأن مكتب محليتهم في تربسبيه ( القحطانية 30 كلم شرقي #القامشلي)، “تعرض لإحراق من قبل مجهولين، ما ألحق أضراراً بأثاثه ومحتويات المكتب الرئيسي فيه”، مؤكداً أن الأضرار اقتصرت فقط على الماديات” وفق قوله.

ولم ينفِ كما لم يؤكد طاهر ما إذا كان للحادثة علاقة بحالة التصعيد الموجودة بين المجلس الوطني الكردي و حركة المجتمع الديمقراطي، ” طالما لا وجود لأي دليل على من قام بالاعتداء”، مشيرا إلى” أن مثل هذه الحوادث لا تخدم الكرد خاصة في مثل هذه الظروف الحساسة والتي تتطلب من الجميع التحلي بالمسؤولية، كما ووحدة الصف الكردي، لذا ليس بعيداً أن تكون هناك أطراف تحاول الإيقاع بين الأطراف الكردية وزيادة الشرخ بينها” وفق تعبيره.

وكانت محلية المجلس الوطني في مدينة #عامودا قد تعرضت للحرق على يد مجهولين قبل أربعة أيام، وذلك بعد أن قام “أنصار لحركة المجتمع الديمقراطي قبل ذلك بيوم، بفض اعتصام لأنصار المجلس في القامشلي وتكسير محتويات مقر لأحد أحزابه”.

في ذات السياق ناشدت القيادة العامة لأسايش #الإدارة_الذاتية في بيانها اليوم “الغيورين من الأطراف الكردية لوأد الفتنة بين الاخوة”، نافية الاتهامات التي وجهت لها بخصوص إحراق العلم الكردي في عامودا”، ومؤكدة على “حمايتها لجميع مكاتب ‏الأحزاب المعارضة للإدارة الذاتية الديمقراطية وبالأخص مكاتب أحزاب المجلس الوطني ‏الكردي ضمن ما اسمته بعملها” للحفاظ على الأمن العام”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.