هاني خليفة – حمص

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم، بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش على عدة محاور جنوبي وشرقي مدينة #تدمر الخاضعة لسيطرة النظام بريف #حمص الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمار المنصور لموقع الحل، إن “قوات النظام حاولت التقدم باتجاه #صوامع_الحبوب و#حقل_الهيل شرقي #تدمر، وذلك بدعم من الطيران الحربي الروسي الذي شن عشرات الغارات على المنطقة”، لافتا إلى أن المواجهات أسفرت عن “مقتل وجرح العشرات من قوات النظام وصلت عشرة جثث منها إلى مشفى تدمر الوطني، في حين قتل سبعة عناصر من التنظيم وجرح آخرون، من دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم”.

من جانبها، ذكرت وكالة #أعماق الإعلامية المقربة من التنظيم، أن “22 عنصرا من قوات النظام قتلوا، كما عطب عناصر التنظيم عربة Bmp لهم، أثناء صد الهجوم جنوب الصوامع، كما دمر التنظيم سيارتين تقلان عناصر من قوات النظام جنوب شرق #تدمر، عبر تفجيرهما بعبوات ناسفة”.

وأضاف المصدر أن “مواجهات مماثلة اندلعت بين الطرفين في محيط #منطقة_السكري و #مناجم_الفوسفاتجنوب #تدمر، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر وجرح العشرات من قوات النظام، في حين قتل وجرح عدد غير معروف من التنظيم، مشيرا إلى أن قوات النظام تسعى للتقدم باتجاه #الفوسفات و #السكري و #المحطة_الثالثةومدينة #السخنة، كما تزامنت الاشتباكات مع جلب حشود عسكرية نظامية إلى منطقة السكري ومناجم الفوسفات، فضلا عن عشرات الغارات من الطيران الروسي والنظامي”.

يشار إلى أن مواجهات شبه يومية تندلع بين التنظيم وقوات النظام في محيط مدينة تدمر، في محاولة من الاخيرة للتقدم باتجاه مناطق سيطرة #داعش وتوسيع رقعة سيطرتها في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.