سامر علوان – دمشق وريفها الغربي

خرقت قوات النظام الاتفاق الموقع في مدينة #التل في #ريف_دمشق، بعد تنفيذها حملة مداهمات على عددٍ من الأحياء السكنية فيها، واعتقال أعداد من المدنيين على الحواجز المحيطة بها.

وأكدّ مدير تنسيقية التل “أحمد البيانوني” أن قوات النظام “لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه خلال المصالحة الأخيرة، حيث جاء في البنود عدم دخول قوات النظام إلى الأحياء السكنية في المدينة، وأنّ المداهمات تقتصر فقط على المقرات التي كانت بحوزة المعارضة المسلحة، إلا أنها قامت بمداهمة الأحياء السكنية واعتقال عدد من المدنيين”.

وأضاف المصدر أن ما يقارب “العشرين شخصا ً تم اعتقالهم إما خلال المداهمات التي جرت في المدينة، أو عبر الحواجز المنتشرة في محيطها، كما وصلت قوائم جديدة للمطلوبين للخدمة العسكرية الاحتياطية، وبلغ عدد المطلوبين فيها ثلاثة آلاف من أبناء المدينة، ومن لا يلتزم بالذهاب لمراجعة وضعه يتم اعتقاله عبر المداهمات”.

يجدر بالذكر أن مدينة التل وقعت اتفاق مصالحة مع قوات النظام الشهر الفائت، خرجت بموجبها فصائل المعارضة المسلحة والمطلوبين من المدينة، وتم تسليم كميات من السلاح لقوات النظام، بالإضافة لتسوية وضع المطلوبين ممن رفضوا الخروج من المدينة عبر الاتفاق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.