السعودية تعتقل شاباً سورياً “لتأييده ما يحصل بحلب”.. ومصادر تشير إلى إمكانية ترحيله

السعودية تعتقل شاباً سورياً “لتأييده ما يحصل بحلب”.. ومصادر تشير إلى إمكانية ترحيله

الحل السوري – خاص

قالت مصادر إعلامية إن الشرطة #السعودية اعتقلت شاباً سورياً في #الرياض، بعد نشره صورة مواقع التواصل الاجتماعي، تعبر عن “تأييده لمذبحة حلب”. مشيرة إلى “إمكانية ترحيله تبعاً للقوانين التي تفرضها المملكة في مثل هذه الحالات”.

الناطق الإعلامي في شرطة الرياض قال إنه “في ضوء متابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد توفرت معلومات عن قيام صاحب الحساب (سامر لبابيدي/ سوري الجنسي) بنشر عبارات تتعلق بالحرب القائمة في سوريا وما تتعرض له مدينة حلب من قصف”.

وأضاف المسؤول أن “إدارة التحريات و البحث الجنائي بشرطة المنطقة قامت بالتحقق من صحة ما نسب إلى لبابيدي وضبطه مع الأجهزة المستخدمة من قبله، و تسليمه لمركز الشرطة المختص مساء أمس، وإحالته مخفوراً لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقه لإكمال اللازم بحقه حسب الاختصاص”، وفق ما ورد.

وقال مصدر خاص لموقع الحل (رفض الكشف عن اسمه)، إن “السلطات السعودية كانت قد أصدرت تعميماً يقضي بترحيل الوافدين الداعمين لحزب الله وايران باللفظ والمال، وحالة لبابيدي قد تندرج في هذا الإطار”. مضيفاً أن “السلطات تشدد إجراءاتها في هذا الخصوص بالفترة الأخيرة، ومن الممكن أن يتم ترحيل لبابيدي وفق القانون المذكور”، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.