حمزة فراتي – دير الزور

نعت #وكالة_أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش، على صفحاتها في فيس بوك وتويتر، نائب المسؤول الإعلامي للتنظيم بدير الزور (ولاية الخير كمال يطلق عليها التنظيم) ، الذي قتل جراء قصف نفذته مقاتلات تتبع للتحالف الدولي على مواقع التنظيم #الرقة عاصمة داعش الأكبر في #سوريا.

وقالت الوكالة إن “نائب المسؤول الاعلامي لولاية الخير يحيى الدخيل، قتل بقصف جوي على الرقة”.

ويعد الدخيل من أبرز القادة والمسؤولين في التنظيم بدير الزور، حيث شارك في تصوير عدة إصدارات للتنظيم، وظهر في الإصدار الأخير “وحي الشيطان” الذي أعدم خلاله خمسة من إعلامي دير الزور.

عمل الدخيل إعلامياً في كتيبة الصاعقة التابعة للجيش الحر بدير الزور، وفي نهاية 2013 ترك العمل الإعلامي، ثم اتجه إلى مدينة #الشدادي التي كانت تحت سيطرة التنظيم، حيث بايع التنظيم سراً ثم عاد لدير الزور ليبقى هناك كـ “خلية نائمة”.

لم يظهر الدخيل علناً كشخص مبايع لداعش إلا عندما دخل التنظيم مدينة دير الزور بعد حصارها عام 2014،  ومع دخول التنظيم المدينة كان المدعو الدخيل صاحب قرار ومزكّى من قبل التنظيم في المسائل الإعلامية .

الجدير بالذكر أن التحالف قد تمكن في وقت سابق، من قتل الناطق الرسمي ومسؤول الإعلام في التنظيم “أبو محمد العدناني”، بغارة جوية في ريف #حلب الشرقي، أثناء توجهه إلى مدينة #منبج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.