جوان علي _ القامشلي

نفت وحدات حماية الشعب ypg أمس ما سمته الاتهامات التركية بوقوفها وراء تنفيذ الهجوم الذي جرى خارج ملعب لكرة القدم في #اسطنبول مطلع الأسبوع، متهمة الدولة التركية بـ “محاولة التستر على سياساتها ومجازرها بحق شعبنا في تركيا” وفق ما ورد.

ووصفت الوحدات في بيان نشرته أمس، ما قالت إنه اتهام وزير الخارجية التركية لها بالوقوف خلف العملية التي استهدفت قواتها الامنية في إسطنبول يوم السبت الماضي، بـ “الكذب ومحاولة التستر على سياساتها وما تمارسه بحق شعبنا في تركيا من مجازر”، نافيةً أن يكون “منفذ الهجوم قادم من روجافا”، وأن “الاسلحة التي تزودها قوات التحالف الدولي لوحداتنا تستخدم ضد الدولة التركية”.

وأكدت الوحدات عدم قيامها باستهداف الدولة التركية “رغم هجماتها المتكررة وانتهاكاتها بحق مواطنينا في المناطق الحدودية وقصفها لمواقع وحداتنا” مطالبة “الأطراف الدولية وضع حد لتجاوزات الدولة التركية على روجافا وشعبها واتهاماتها الباطلة”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو قد قال الأربعاء الفائت، إن أحد منفذي الهجوم المزدوج خارج استاد #بشكتاش لكرة القدم مطلع الأسبوع جاء من #سوريا.

يذكر أن الهجومين اللذان نفذا بواسطة سيارة ملغومة وانتحاري يوم السبت الماضي أديا إلى مقتل 44 شخصاً وإصابة أكثر من 150، معظمهم من رجال الشرطة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.