حمزة فراتي – دير الزور

نفذ طيران #التحالف_الدولي مساء أمس، إنزالاً جوياً على ريف #دير_الزور الغربي، استمر أكثر من ساعة، بالقرب من قرية #الكبر.

وقال عمر حسن (من سكان الريف الغربي) لموقع الحل السوري، إن عملية الإنزال الجوية، “نفذتها خمس طائرات تابعة للتحالف الدولي، بالقرب من محطة الكبر بريف دير الزور الغربي، والتي تحتوي على أهم مقرات تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، والتي تعد آخر نقاط تمركز التنظيم بمحافظة دير الزور باتجاه #الرقة، حيث اشتبك جنود التحالف مع عناصر التنظيم المتواجدين بالقرب من المحطة على الفور، ما أسفر عن مقتل عدد من الأخير وأسر بعض منهم، حيث استمرت العملية ما يقارب ساعة”.

المصدر أضاف، أن مجموعات دعم من التنظيم حاولت الوصول إلى مكان الإنزال، لكن تم استهدافهم من قبل طيران الحماية الذي كان يغطي مكان العملية حال دون وصولهم إلى المكان.

اتصالاً بذلك، قام التنظيم بعد انتهاء العملية بفرض طوق أمني على المكان ومنع التجوال والاقتراب، واعتقال أي شخص يخالف ذلك، كما قام عناصر من أمنيي التنظيم، بالتشديد على مقاهي الأنترنت، ومطالبة أصحاب المقاهي بتزويدهم بأسماء الأشخاص الذين يترددون بشكل يومي إلى المقهى.

يذكر أن قوات التحالف الجوية كانت قد كثفت غاراتها التي استهدفت المنشآت والأسواق النفطية خلال الأيام الماضية، حيث استهدفت عدة مناطق مستخدمةً الرشاشات الثقيلة، مخلفة أكثر من  50 قتيل كان أغلبهم من تجار النفط القادمين للمحافظة لشراء المحروقات وتوزيعها في مناطق أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.