حمزة فراتي – دير الزور

اقتحم مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية داعش، فجر اليوم، ثلاثة نقاط تابعة للواء 137 مدفعية، جنوبي غربي مدينة #ديرالزور، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمليشيات الموالية له.

وقال محمد الحميد(من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل السوري، إن “وتيرة الاشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات النظام قد ارتفعت في كافة جبهات القتال بعد وصول تعزيزات جديدة للتنظيم من العراق، حيث وصل مقاتلوا التنظيم على مشارف اللواء 137 بعد اقتحام ثلاث نقاط له، فجر اليوم وفصله عن المطار العسكري، حيث تم آسر وقتل عدداً من قوات النظام المليشيات الموالية له بداخلها، تخلل ذلك التقدم قصف مكثف من قبل الطيران الحربي النظامي وحليفه الروسي على مواقع الاشتباك “.

المصدر أضاف، أن “التنظيم نادى عبر مكبرات الصوت لليوم الثاني على التوالي، كل المقيمين في أحياء سيطرتة بالمدينة بأن يغادروها باتجاه الريف، كما وخاطب العائلات المقيمة في أحياء سيطرة النظام وأعطاهم الأمان كاملاً إن بقوا في بيوتهم، ونادى على من يقاتلوان في صفوف النظام إن سلم نفسه وسلاحه فهو آمن”.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي الأبنية السكنية في حيي الحميدية والعرضي، ما أسفر عن سقوط عدة جرحى في صفوف المدنيين، فيما قتل مدنيان إثر قصف التنظيم بقذائف الهاون الأحياء المحاصرة بالمدينة.

الجدير بالذكر، أن تنظيم الدولة الإسلامية #داعش أحرز تقدما كبيراً من خلال هجومه الواسع والعنيف الذي شنه منذ  عدة أيام على مواقع لقوات النظام والميليشيات الموالية لها في محيط مطار دير الزور العسكري، إذ استطاع  قطع طرق الإمداد عن المطار الذي يعتبر من أهم الثكنات العسكرية التابعة للنظام شرقي سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.