قتلى للنظام خلال اشتباكات بالمرج.. وجرحى مدنيون بقصف على دوما

قتلى للنظام خلال اشتباكات بالمرج.. وجرحى مدنيون بقصف على دوما

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عدد من قوات النظام، اليوم، عقب اشتباكات مع فصائل المعارضة في القاسمية بمنطقة #المرج، في الغوطة الشرقية، فيما أصيب عدد من المدنيين، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة #دوما بريف دمشق.

وأفاد المقاتل أنس النجار أن ‘‘فصائل المعارضة شنت هجوماً معاكساً على قوات النظام في جبهة القاسمية بالمرج، واندلعت اشتباكات عنيفة، في محاولة من الأولى استرجاع النقاط التي سيطر عليها النظام في الأيام القليلة الماضية، ما أسفر عن مقتل عدد من قواته وجرح آخرين، كما عطبت الفصائل ثلاث دبابات تابعة للنظام، وبعض المدرعات، واستولت على عدد من الأسلحة الخفيفة’’، حسب قوله.

من جانبه أفاد الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق محمود آدم، لموقع الحل أن ‘‘عدداً من المدنيين، بينهم أطفال ونساء أصيبوا في مدينة دوما، جراء استهدافها بقذائف #هاون من قبل قوات النظام، كما أسفر القصف عن دمار في منازل المدنيين والطرقات العامة’’.
وأشار أن ‘‘فرق الدفاع المدني عملت على تفقد المنطقة المستهدفة، وإزالة الدمار، ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية’’.

يذكر أن قوات النظام تستمر في حملتها العسكرية على جبهات #الغوطة_الشرقية، بالتزامن مع المفاوضات بين فصائل المعارضة والنظام في مؤتمر الأستانة الذي انطلق أمس الاثنين، في العاصمة الكازاخستاتية والذي يهدف للتسوية بين الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.