المعارضة تفشل في تشكيل وفد موحد في جنيف.. واتفاق حول مفاوضات مباشرة

المعارضة تفشل في تشكيل وفد موحد في جنيف.. واتفاق حول مفاوضات مباشرة

الحل السوري – وكالات

باءت محاولات المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد يضم منصة القاهرة (المقربة من روسيا)، خلال مفاوضات جنيف 4، بالفشل، في حين أعلن مكتب المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا أن وفدي المعارضة والنظام وافقا على إجراء “مفاوضات مباشرة”.

وقالت مصادر من الهيئة العليا للمفاوضات، إنه “تم التوافق مع وفد منصة القاهرة على مجمل القضايا المتعلقة بعملية الانتقال السياسي والمفاوضات عموماً”.

من جهته قال عضو الهيئة العليا للمفاوضات جورج صبرة، إن “القبول بالتفاوض المباشر يستهدف اختبار  مدى جدية وفد النظام، حيث أن المعارضة لا تريد أن يجري استخدام هذه الجولة من المفاوضات غطاء لاستمرار الجرائم والقصف والترحيل من قبل النظام”.

بدوره قال رئيس وفد المعارضة نصر الحريري إن “لقاء الوفد مع دي ميستورا تناول أفكارا عامة تتعلق بشكل المفاوضات وطريقة الحكم، والتركيز على القضايا الإنسانية، والالتزام بوقف النار، ووقف الخروق التي يرتكبها النظام”.

وكان المبعوث الدولي قد سلم ورقتين تتعلقان ببنود المفاوضات لكل من وفد المعارضة والنظام لوضع خطة عمل تشمل طبيعة المفاوضات ومضامينها، حيث أكد رئيس وفد النظام بشار الجعفري أنه سيقوم بدراسة الورقة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.