حماة: مشفى كفرزيتا خارج الخدمة إثر القصف.. والأهالي يخشون إغلاقه بالكامل

حماة: مشفى كفرزيتا خارج الخدمة إثر القصف.. والأهالي يخشون إغلاقه بالكامل

هاني خليفة – حمص

استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، اليوم، بعدة غارات بالصواريخ الموجهة، مدينة #كفرزيتا الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى خروج مشفى #كفرزيتا التخصصي عن الخدمة ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الممرض عماد الحامد من المدينة لموقع الحل، إن “غارتين أصابتا بناء المشفى بشكل مباشر، ما أدى إلى أضرار كبيرة بمعداته وأثاثه، لافتا إلى أن #مديرية_الصحة_الحرة في محافظة #حماة، أعلنت عن خروج المشفى بشكل كامل عن الخدمة”.

وأكد المصدر أنها المرة الثانية التي يخرج فيها المشفى عن الخدمة، جراء القصف المكثف على المدينة، موضحا أنه كان يخدم آلاف السكان في ريفي #حماة الشمالي والغربي، مرجحا أن الوضع الصحي سيتجه نحو الأسوء في حال توقف المشفى بشكل كامل عن الخدمة.

ويعد المشفى من أهم المشافي في ريف #حماة، إذ يحوي على غرفتي عمليات وأجهزة متطورة غالية الثمن، ما يدفع مديرية الصحة في كل مرة يقصف فيها على ترميمه وعودته للعمل، إذ خرج ستة مرات خلال سنتين عن الخدمة جراء القصف الجوي.

وفي ريف حماة الشرقي، قتل ثلاثة عناصر من #هيئة_تحرير_الشام، إثر انفجار لغم أرضي بسيارة كانوا يستقلونها قرب قرية #سروج الخاضعة لسيطرة المعارضة، من دون معرفة الجهة المنفذة حتى اللحظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.