دير الزور: قتيلة بقذائف داعش على حي القصور.. والنظام يمنع دخول الجرحى للمشفى العسكري

دير الزور: قتيلة بقذائف داعش على حي القصور.. والنظام يمنع دخول الجرحى للمشفى العسكري

حمزة فراتي – دير الزور

قتلت امرأة وجرح مدنيون آخرون، مساء أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام بـ #ديرالزور.

وأوضح مهدي خليفة (أحد سكان حي القصور) لموقع الحل، أن “التنظيم استهدف حي القصور، بأكثر من خمسة قذائف #هاون، اثنتين منها سقطتا بالقرب من مسجد خالد بن الوليد، فيما سقطت ثلاث أخريات بالقرب من مدرسة زكي الآرسوزي، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح أكثر من عشرة مدنيين آخرين، إضافة لإضرار بالممتلكات”.

المصدر أضاف أنه “تم نقل الجرحى إلى مشفى الأسد، التي تفتقر للمستلزمات والكوادر الطبية، مضيفاً أن #المشفى_العسكري لايزال يمنع استقبال الجرحى من المدنيين”، حد قوله.

من جهة أخرى، “استهدف مدفعية النظام، ليل أمس، أحياء سيطرة التنظيم في المدينة، حيث تركز القصف على حي الحويقة نتيجة لتقدم عناصر التنظيم فيه، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى بصفوف المدنيين، إضافة لإضرار مادية”.

وفي سياق مختلف، “قام عناصر من التنظيم، باعتقال أربعة أشخاص ببادية أبو حمام وبحوزتهم كميات كبيرة من علب السجائر، حيث قام العناصر بإتلافها واقتياد الأشخاص إلى مركز الحسبة الرئيسي”.

الجدير بالذكر أن حيي الجورة والقصور في دير الزور لا يزالان خاضعين لسيطرة قوات النظام، ويعيش سكانهما في ظروف سيئة نتيجة الحصار المفروض من قبل تنظيم داعش للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.