ديرالزور: عناصر النظام يقيمون مزاداً للأثاث المسروق “بمباركة الضباط”

ديرالزور: عناصر النظام يقيمون مزاداً للأثاث المسروق “بمباركة الضباط”

حمزة فراتي- دير الزور

يقوم عناصر من قوات النظام والقوى المساندة لها، لليوم الثاني على التوالي، ببيع أثاث وأدوات منزلية بشارع الوادي، “تمت سرقتها من منازل المدنيين الذين خرجوا من حيي الجورة والقصور” بـ #ديرالزور.

وقال خالد الحسن(من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل، إن “العناصر يقومون لليوم الثاني على التوالي، بفتح مزاد بشارع الوادي، لبيع الأثاث والأدوات المنزلية المسروقة من منازل المدنيين الذين خرجوا من حيي الجورة والقصور، وذلك على مرأى من قاداتهم، كما أن بعضهم قام بالاستقرار في منازل الغائبين دون دراية وموافقة أصحابها”.

وأوضح المصدر، أن “بعض قادة قوات النظام في المنطقة، مسؤولون عن هذه العمليات بشكل مباشر، إلا أنهم لا يظهرون في الواجهة”، لافتاً أنهم يوكلون المهمة للعناصر وبعض التجار”.

من جهة أخرى، “قام عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، باستهداف حي القصور بأربعة قذائف #هاون، واقتصرت الأضرار على المادية.

كما قام التنظيم المتشدد بـ “جلد أربعة أشخاص بمدينة #البوكمال، بتهمة حيازتهم أجهزة استقبال فضائي بمنازلهم”، وق”د حذر التنظيم في وقت سابق من حيازتها” ، حسب المصدر.

الجدير بالذكر، أن المدنيين في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً معيشية سيئة، بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم داعش عليهم للعام الثالث على التوالي من جهة، والتضييق والاستغلال من قبل ضباط وتجار النظام من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.