سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

أحبطت المعارضة المسلحة اليوم محاولة قوات النظام الجديدة، لاقتحام حيي  #القابون، و #برزة شرقي العاصمة#دمشق، وتمكنت من قتل عدد من عناصر القوة المقتحمة وتدمير آلية ثقيلة على محاور القتال.

ونشر فصيل فيلق الرحمن التابع للمعارضة المسلحة، صورة لعنصر من قوات النظام، “تم اعتقاله خلال التصدي للاقتحام”، كما أكدّ “تدمير عربة شيلكا على محور الشرطة العسكرية في حي القابون”.

في الوقت نفسه “تصدت فصائل المعارضة في حي برزة لمحاولة تقدم قوات النظام على محور شارع الحافظ، حيث دارت فيه اشتباكات عنيفة أدت لجرح عناصر من الطرفين”.

وأكدّ الناشط الإعلامي عز الدين محمد أنّ “قوات النظام استهدفت المنطقة بأكثر من سبع غارات جوية، و أكثر من تسعة صورايخ أرض-أرض، إضافةً لاستمرارها باستخدام الكاسحة الروسية التي تستهدف الأحياء السكنية بخراطيم متفجرة، ما يخلف دماراً واسعا فيها”.

تجدر الإشارة إلى أنّ نقاط التماس بين المعارضة وقوات النظام باتت قريبة للغاية، ما أدى لتسجيل حالات اعتقال بين عناصر الطرفين، وأكدّ ناشطون أنّ قوات النظام عرضت على المعارضة تنفيذ اتفاق تبادل لأسرى المواجهات الأخيرة من الطرفين، كما أشارت مصادر عسكرية أنّ راجمة صواريخ لقوات النظام انفجرت داخل فرع الشرطة العسكرية أثناء إطلاقها للصواريخ على مناطق المعارضة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.