الدفاع المدني ينفّذ وقفة تضامنية.. والمعارضة تستهدف مواقع للنظام بريف حماة

الدفاع المدني ينفّذ وقفة تضامنية.. والمعارضة تستهدف مواقع للنظام بريف حماة

هاني خليفة – حماة

نفّذ عشرات العناصر من مراكز #الدفاع_المدني العاملين بريف #حماة، اليوم، وقفة تضامناً مع زملائهم الثمانية الذين قضوا قبل عدة أيام إثر غارتين من الطيران الحربي الروسي على مركزهم في مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي).

وقال حيان الأحمد أحد عناصر الدفاع لموقع الحل، إن “عناصر الدفاع المدني كتبوا عبارات نددوا فيها استهداف الطيران لمراكزهم، مطالبين المجتمع الدولي بتحييد المنشآت الخدمية عن القصف في ريف حماة بشكل خاص وعموم مناطق المعارضة في سورية بشكل عام”.

وأدى التصعيد العسكري الأخير على مناطق ريف حماة بشكل عام ومدينة كفرزيتا وبلدة  #اللطامنة بشكل  خاص إلى خروج مركز دفاع مدني ومشفيين ومخبز آلي ومسجد عن الخدمة بشكل كامل، إضافة إلى دمار مئات المنازل بشكل كلي وجزئي، فضلا عن الأضرار الكبيرة بشبكات التيار الكهربائي والمياه والصرف الصحي، بسبب القوة التدميرية للغارات التي تستهدف مناطق المعارضة.

وفي سياق آخر، استهدفت فصائل المعارضة، اليوم، بعدة صواريخ من طراز غراد تجمعات قوات النظام في مدينتي #السقيلبية و #سلحب بريف حماة الغربي ومدينة #حلفايا بالريف الشمالي، من دون معرفة حجم الخسائر  داخل المدن حتى اللحظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.