أكثر من 200 قتيل نتيجة المواجهات بين فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية

أكثر من 200 قتيل نتيجة المواجهات بين فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل أكثر من 200 شخص، بين مدني وعسكري، جراء الاقتتال الداخلي المستمر منذ أسبوع بين الفصائل المعارضة في مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية، كما تشهد عدة أحياء في بلدة بيت سوى ومدينة #عربين، حظر تجوال للمدنيين بسبب الاشتباكات بين الفصائل، ومحاولة كل فصيل التقدم والسيطرة على المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي هادي المنجد، لموقع الحل السوري، إن ‘‘الاقتتال الداخلي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، وإصابة أكثر من 450 آخرين، مابين مدني وعسكري، بينهم أطفال ونساء قتلوا قنصاً على يد الفصائل المعارضة’’.

من جانبه أكد الناشط الإعلامي إسلام الدمشقي، أن ‘‘فيلق الرحمن تمكن أمس الأربعاء من السيطرة على بلدة حزة عقب اشتباكات دامت لستة أيام مع #جيش_الإسلام’’ حسب قوله.

وأضاف الدمشقي، أن ‘‘اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة، بالقرب من الأحياء السكنية، تشهدها عدة أحياء في بلدة بيت سوى وعربين في الغوطة الشرقية، ما أدى لحظر تجول المدنيين وحرمانهم من ممارسة حياتهم الطبيعية’’.

يذكر أن الاقتتال بين الفصائل بدأ يوم الجمعة الفائت، بين جيش الإسلام من جهة وبين هيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن من جهة أخرى، وسط خروج المدنيين بمظاهرات تنديداً بالاقتتال والتأكيد على إيقافه لحقن الدماء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.