حمزة فراتي –الحل السوري

تجددت الاشتباكات، مساء أمس، بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة لإسلامية #داعش، في أغلب جبهات القتال داخل مدينة #ديرالزور.

وقال فيصل الصالح( من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل ، إن “غالبية الجبهات بمدينة دير الزور، شهدت اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم وقوات النظام، استمرت حتى منتصف الليل ، حيث طالت أحياء الصناعة والحويقة الغربية والرشدية والجبيلة، استخدم فيها الطرفين الأسلحة المتوسطة والثقيلة، في محاولة من قبل عناصر التنظيم للتقدم والسيطرة على مواقع لقوات النظام في تلك الأحياء “.

المصدر أضاف، أن ” #الاشتباكات امتدت، لتشمل محيط مطار دير الزور الشرقي واللواء 137، حيث استهدف التنظيم، بسيارة مفخخة، حاجز لقوات النظام بالقرب من اللواء 137 ما أدى لمقتل أربعة عاصر منها ، تزامن ذلك مع قيام الطيران الحربي الروسي بشن غارات مكثفة على جبل الثردة المطل على المطار ومدخل المدينة الجنوبي من جهة البانوراما وجبهة المقابر أيضاً”.

من جهة أخرى، استهدف التنظيم بقذاف الهاون أحياء سيطرة النظام بدير الزور، ما أدى لمقتل شاب وإصابة آخرين ، إضافة لأضرار مادية
.
الجدير بالذكر، أن التنظيم المتشدد يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وعلى أجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى منها للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.