حماة: سقوط أكثر من أربعين قذيفة في محيط كفرزيتا واللطامنة تتسبب باحتراق المحاصيل

حماة: سقوط أكثر من أربعين قذيفة في محيط كفرزيتا واللطامنة تتسبب باحتراق المحاصيل

هاني خليفة – حماة

سقطت أكثر من أربعين قذيفة، اليوم، في محيط مدينة كفرزيتا وبلدة اللطامنة (الخاضعتين لسيطرة قوات النظام في ريف حماة الشمالي)، مصدرها مدفعية قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا، ما أدى إلى احتراق مساحات من الأراضي الزراعية.

وقال الناشط الإعلامي عمار العلي لموقع الحل، إن “القصف يحدث بشكل شبه يومي على محيط المنطقتين”، مبينا أن “الفلاحين يجنون محصولي الكمون والعدس، وأن القصف أحرق عشرات الدونمات من المحصولين والقمح”.

وأضاف الناشط أن المنطقة بطبيعتها زراعية وتتميز بأراضي خصبة، إلا اأ القصف المكثف خلال الأشهر الماضية، حرم مئات المزارعين من حراثة أراضيهم وزراعتها”.

وحسب المصدر فإن “المناطق التي تتعرض للقصف لا تحتوي على أية مقرات أو عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش أو #جبهة_فتح_الشام ( #النصرة سابقا)، اللذين لم يشملهما اتفاق تخفيف التصعيد، والذي دخل حيز التنفيذ في السادس من الشهر الجاري، معتبرا ذلك خرقا واضحا للاتفاق الذي ضمنته #روسيا و#تركيا و #إيران.

يشار إلى أن مناطق ريف حماة وخاصة الريف الشمالي يتعرض لقصف مدفعي بشكل شبه يومي، لا سيما الأراضي الزراعية المحيطة بكفرزيتا واللطامنة، إلا ان القصف الجوي توقف منذ بدء سريان الاتفاق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة