بغية استعادة السيطرة على حي المنشية: النظام يستقدم تعزيزات لدرعا

بغية استعادة السيطرة على حي المنشية: النظام يستقدم تعزيزات لدرعا

محمد عمر -درعا

أرسلت قوات النظام، صباح اليوم، مزيداً من التعزيزات العسكرية لبلدة خربة غزالة بريف #درعا، حيث ترجح مصادر عسكرية نية النظام البدء بحملة عسكرية لاستعادة حي المنشية من يد المعارضة.

وقال الناشط الاعلامي المعارض عبادة عياش لموقع الحل، إن “رتلا عسكريا مؤلف من خمس دبابات وقرابة عشرة سيارات دفع رباعي تحمل رشاشات ثقيلة، شوهدت صباح اليوم على جسر بلدة #محجة وهي متجهة للجنوب، حيث استقرت داخل بلدة #خربة_غزالة”.

وأوضح المصدر، أن “طائرة حربية سورية كانت ترافق الرتل حتى وصل لبلدة خربة غزالة الاستراتيجية على الأوتوستراد الدولي، كما شوهدت سيارة جيب عسكرية كانت تتقدم الرتل مرفوع عليها العلم الروسي”، حسب وصفه.

وكانت فصائل المعارضة “استهدفت أول أمس، براجمات الصواريخ وقذائف الهاون، تعزيزات عسكرية لقوات النظام داخل بلدة خربة غزالة، الأمر الذي نجم عنه خسائر بشرية ومادية في صفوف النظام، مما دفع الرتل للانسحاب باتجاه الشمال”.

تأتي هذه التعزيزات بعد تصاعد الحديث عن وجود نية لقوات النظام مدعومة بالفرقة الرابعة، لشن هجوم بري واسع بهدف استعادة السيطرة على الأجزاء التي خسرتها بحي #المنشية بمدينة درعا.

يشار إلى أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المنصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي عن بدء ما أسمته “معركة الموت ولا المذلة التي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، حيث باتت تسيطر على ما يقارب 95% من مساحته”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.