محمد عمر – درعا

تصدت فصائل المعارضة في مدينة #درعا، صباح اليوم، للمحاولة الثالثة التي تشنها قوات النظام السوري لاقتحام #مخيم_درعا (الخاضع لسيطرة المعارضة).

وقال الناشط الإعلامي المعارض بهاء الحوراني لموقع الحل، إن “قوات النظام السوري، وتحت غطاء من القصف الجوي والصاروخي المُكثف، شنت فجر اليوم هجوماً عسكرياً عنيفاً في محاولة منها لاقتحام مخيم درعا من الجهة الشرقية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكن من خلالها مقاتلو المعارضة من إعطاب دبابتين لقوات لنظام، فيما لا تزال الاشتباكات العنيفة بشتى أنواع الأسلحة مستمرة حتى اللحظة”.

إلى ذلك، شن الطيران الحربي أكثر من عشر غارات جوية استهدفت أحياء المعارضة بمدينة درعا، كما قصف الطيران المروحي مخيم درعا بأكثر من 20 لغماً بحرياً، مخلفاً دمار كبير بالأبنية السكنية.

بالمقابل قصفت فصائل المعارضة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، مواقع وتجمعات لقوات النظام السوري بالمنطقة الصناعية وحديقة الباسل واللواء 32 بمدينة درعا.

يُشار إلى أن هذه المحاولة الثالثة خلال عشرة أيام لقوات النظام في مسعى منها للسيطرة على خط النار الأول في مخيم درعا، لكن تصدي مقاتلي المعارضة حال دون تحقيق أي تقدم يذكر على الأرض بالنسبة لقوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.