أثار مسلسل #أوركيديا “التاريخي” السوري، المقتبس عن السلسلة الشهيرة Game of thrones، ضجة في الشارع العربي عند بث البرومو الخاص به قبل شهر رمضان نظراً لضخامة العمل الأجنبي المأخوذ عنه، لكن مع بدء عرض المسلسل، رآى فيه متابعون نسخاً واضحاً، وأخطاءً إخراجية محرجة.

ونشرت صحيفة الهفنغتون بوست بنسختها العربية، صوراً لأبرز الهفوات التي ارتكبها مخرج العمل (#حاتم_علي)، لعل أبرزها استخدام عملة “اليورو” بدلاً من النقود الذهبية القديمة، في صندوق من المفترض أن يحتوي على كنز، يتفحصه الفنان عابد فهد. ويأتي ذلك بعد ظهور هذه الأخطاء في البرنامج الساخر من الدراما السورية (حمصوود)، الذي خصص حلقة عن الأخطاء الإخراجية في هذا المسلسل.

وفي مشهد آخر، ظهر الفنان سلوم حداد يتناول وجبة النودلز، التي لم تكن موجودة قبل المنتصف الثاني من القرن الماضي.

ورغم أن العمل المخيب لظن معجبي حاتم علي قد كلف إنتاجه 5 ملايين دولار، إلا أن الغرافيك بدا سيئاً في بعض المشاهد، وهو ما كان واضحاً في لقطة لجمال سليمان خلال تجول في قصره حيث ظهرت الخلفيات المستعارة بشكل جلي.

ولم تقتصر الهفوات الإخراجية على عمل أوركيديا، ففي مسلسل خاتون بجزئه الثاني، ظهرت طائرة نفاثة، رغم أن أحداث العمل تدور في عام 1922. فيما ظهر في باب الحارة بوستر للعبة فيديو من عام 2012، ما أثار سخرية متابعين، وفق الصحيفة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.