المعارضة تصد هجمة عنيفة على منطقة بير قصب في البادية الشامية

المعارضة تصد هجمة عنيفة على منطقة بير قصب في البادية الشامية

سليمان مطر – ريف دمشق

تصدت فصائل المعارضة المسلحة، اليوم، لمحاولة تقدم نفذتها قوات النظام على عدة محاور في منطقة #بير_قصب في#البادية_الشامية بريف #دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تزامناً مع قصف جوي ومدفعي عنيف نفذته قوات النظام على المنطقة.

وذكر الناشط سعيد سيف الإعلامي في فصيل قوات الشهيد أحمد العبدو المعارض لموقع الحل، أنّ “قوات النظام حاولت التقدم على محوري #دكوة و #بير_قصب، ودارت اشتباكات عنيفة للغاية بعد تصدي فصائل المعارضة لها، وتكبيدها خسائر كبيرة، حيث تم تدمير دبابتين من طراز T722، وناقلة جند، إضافة لثلاث سيارات عسكرية، وقد تم تسجيل اكثر من 15 قتيلاً من عناصر النظام وإصابة آخرين”، حسب وصفه.

وأضاف المصدر أنّ “قوات النظام صعدّت من قصفها بعد تصدي المعارضة لها، حيث تم استهداف المنطقة بـ 19 برميلاً متفجراً، وأكثر من ثلاثين غارة بالطيران الحربي، كان للطيران الروسي نصيب منها، إضافة للقصف المدفعي والصاروخي العنيف، الذي لم يمكن قوات النظام من التقدم في المنطقة”، بحسب المصدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ فصائل المعارضة كانت قد بدأت معركة عسكرية لاستهداف نقاط قوات النظام، حملت اسم #الأرض_لنا، ما دفع الأخيرة لاستقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، للحفاظ عليها من السقوط بشكلٍ كامل، لا سيما مع قربها من مناطق استراتيجية هامة، لعل أبرزها مطار #ضمير العسكري، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.