حمزة فراتي- موقع الحل

 

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، بتفخيخ جميع الطرق المؤدية إلى #البادية بريف #دير_الزور الشرقي، وحذر كافة الأهالي في المنطقة من الاقتراب منها “تحت طائلة المسؤولية”.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور)، لموقع الحل، إن التنظيم قام مساء أمس بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى البادية، ونشر حواجز طيارة على مخارج مدينة الميادين من جهة البادية، ووضع لوحات تحذيرية من الألغام.

وأضاف المصدر أن التنظيم قام بعد ذلك بإعلان منطقة البادية بريف دير الزور “منطقة محظورة” ومنع الإقتراب منها، محذراً جميع الأهالي من مغادرة المدن والقرى والنزوح منها “تحت طائلة المحاسبة”، وذالك عبر إلقاء بيان بالمساجد بعد صلاة العشاء أمس، وعبر سيارات ما يسمى جهاز الحسبة.

وفي السياق، شهدت مدينة #الميادين حركة نزوح كبيرة باتجاه القرى المجاورة، نتيجة القصف المستمر على المدينة من قبل طيران #التحالف_الدولي لليوم الرابع على التوالي.

من جهة أخرى، استهدف طيران التحالف الدولي، قرية مظلوم بريف دير الزور الغربي ، ما أسفر عن مقتل شاب وجرح أربعة آخرين، إضافة لأضرار مادية.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى منها للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.