حماة: النظام يحاول التقدم في حربنفسه وقصف جوي ومدفعي مكثف عليها

حماة: النظام يحاول التقدم في حربنفسه وقصف جوي ومدفعي مكثف عليها

هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم، بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محيط قرية #حربنفسه بريف #حماة الجنوبي، في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة على القرية.

وقال الناشط الإعلامي سيف الأحمد لموقع الحل، إن “المواجهات استخدم خلالها الطرفان الأسلحة المتوسطة والثقيلة، مبينا أنها تتزامن مع شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام أكثر من عشر غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة على القرية، إضافة إلى استهدافها بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، ما أدى إلى دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وأضاف الناشط أن قرابة مئة عائلة كانت تقطن في القرية إلا أنها نزحت إلى مناطق أكثر أمنا، كون الحملة العسكرية من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها مستمرة عليها منذ أكثر من أسبوع.

وأوضح الأحمد أن قوات النظام تسعى للسيطرة على #حربنفسه من أجل فصل منطقة #الحولة عن باقي مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي كمدينتي #تلبيسة و #الرستن، إلا أنها لم تحقق أي تقدم حتى اللحظة رغم عشرات المحاولات خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي يقطنها أكثر من 350 ألف نسمة، يعانون من#حصار تفرضه قوات النظام عليهم منذ حوالي خمس سنوات، ويعتمدون بشكل أساسي على المساعدات الأممية التي تدخل المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.