الحسكة: الإدارة الذاتية تحذر الأهالي من شراء عقارات ومقاسم تباع كـ “أملاك دولة”

الحسكة: الإدارة الذاتية تحذر الأهالي من شراء عقارات ومقاسم تباع كـ “أملاك دولة”

جوان علي – القامشلي

طالبت بلدية الإدارة الذاتية في مدينة #الحسكة “كافة أهالي المدينة وقراها، بعدم شراء أية أراضي أو عقارات من مجلس مدينة الحسكة التابع للنظام لكون البعض منها مستملكة من قبل بلدية الشعب في الحسكة”، مهددة “كل من يمس أملاك واراضي الإدارة الذاتية بالملاحقة القانونية” وفق ما ورد.

جاء ذلك في تعميم أصدرته بلدية الإدارة الذاتية في الحسكة مساء اليوم قالت فيه إن “مجلس مدينة الحسكة العائد للنظام قام بفرز أراضي وعقارات وبيعها كمقاسم سكنية والبعض منها مستملكة من قبل بلدية الشعب في الحسكة كونها أملاك دولة ومباني عامة أو مناطق عسكرية ومخالفة للصفة التنظيمية” وفق وصفها.

وطالبت البلدية “كافة أهالي مدينة الحسكة وقراها إلى عدم شراء أي مقسم من مجلس مدينة الحسكة أوعن طريق السماسرة والمكاتب العقارية دون الرجوع إلى بلدية الشعب في الحسكة”، مشيرة إلى عدم اعترافها بأية قرارات تصدر عن مجلس مدينة الحسكة بعد عام 2011”.

وحذرت البلدية أنه “في حال عدم الالتزام بهذا التعميم فلن تكون ملزمو بتعويض أي شخص قام بشراء هذه الأراضي”، مهددة “كل من تسول له نفسه المساس بأملاك واراضي الإدارة الذاتية سيعرض نفسه للمسائلة والملاحقة القانونية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تصرح بها بلدية الإدارة الذاتية بعدم اعترافها بقرارات صادرة عن مجلس مدينة الحسكة التابع للنظام، منذ العام 2011.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.