حماة: قوات النظام تحبط محاولة تقدم لداعش بالريف الشرقي … وقتلى وجرحى من الطرفين

حماة: قوات النظام تحبط محاولة تقدم لداعش بالريف الشرقي … وقتلى وجرحى من الطرفين

هاني خليفة – حماة

أحبطت قوات النظام، اليوم، محاولة تقدم نفذها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش شرق منطقة #أثريا في ريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي حسان العبيد لموقع الحل، إن “مقاتلي #داعش حاولوا التسلل باتجاه طريق #أثريا – #الرصافة، مؤكدا أن مجموعة من عناصر التنظيم قتلوا على مفرق #الزكية، في حين قتل وجرح عناصر من قوات النظام، من دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه المنطقة”.

وأوضح الناشط أن محاولات تسلل متكررة ينفذها كل من عناصر التنظيم وقوات النظام باتجاه مواقعهما، من أجل التقدم وسيطرة كل منهما على مواقع الآخر، مبينا أن أكثر من خمسة محاولات تسلل نفذتهما الجهتين خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف العبيد أن قوات النظام تعتمد على كثافة الطيران الحربي الروسي الذي يساند عناصرها، إذ يستهدف مناطق سيطرة #داعش بريف #حماة الشرقي بأكثر من مئة غارة يوميا، مخلفة ضحايا ودمار عشرات المنازل في المنطقة.

يشار إلى أن قوات النظام تشن منذ حوالي شهرين حملة عسكرية مدعومة من الطيران الحربي الروسي، الذي يشن أكثر من مئة غارة على مناطق التنظيم في الريف الشرقي يوميا، من أجل السيطرة على كامل مناطق #داعش وطرده منها، إلا أن الأخير يدافع عن مواقعه بـ”شراسة”، حسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.