سليمان مطر – ريف دمشق

تواصلت المواجهات المسلحة بين فصائل المعارضة وقوات النظام شرقي #دمشق، حيث استمرت الأخيرة بمحاولة التقدم في حي #جوبر، وبلدة #عين_ترما القريبة، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي عنيف.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة لقوات النظام أنّ “الأخيرة قامت بقتل عدد من عناصر المعارضة على محور المناشر في حي جوبر، بعد استهداف سيارتهم بصاروخ موجه، أدى لتدمير السيارة وقتل من فيها، في حين أكدّت أنّ القصف على مواقع ما أسمتهم المجموعات الإرهابية، لم يتوقف منذ الليلة الماضية، حيث تم استهداف جوبر بأربع غارات جوية بالصواريخ الفراغية، وعشرات صواريخ فيل وقذائف الهاون والمدفعية”.

فيما ذكرت شبكة أخبار جوبر المعارضة أنّ “قوات النظام تواصل قصفها على المناطق السكنية، وقد تم تسجيل ضحايا مدنيين خلال القصف في الساعات الماضية”، مؤكدةً أنّ “قوات النظام لم تحرز أي تقدم حتى الآن في المنطقة، وتكبدّت خسائر بشرية تمثلت بمقتل ستة عناصر وضابط خلال الساعات الماضية”، بحسب المصدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام صعدّت حملتها العسكرية على أحياء شرقي دمشق، لإنهاء وجود المعارضة فيها، حيث تعتبر المعقل الأخير لها في محيط العاصمة، بعد سيطرة الأولى على أحياء #تشرين، #برزة، #القابون، في وقتٍ سابق، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.