بسبب “المؤامرات العالمية”: تحرير الشام تقيم معسكراً تدريبياً في الجنوب.. ومخاوف من تقوية نفوذها

بسبب “المؤامرات العالمية”: تحرير الشام تقيم معسكراً تدريبياً في الجنوب.. ومخاوف من تقوية نفوذها

محمد عمر – درعا

أعلنت #هيئة_تحرير_الشام، يوم أمس، عن نيتها إقامة معسكر تدريبي لها في الجنوب السوري. داعية من أسمتهم “المسلمين” إلى الانضمام إليه.

ونُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بيان رسمي للهيئة جاء فيه: “في ظل الحملات المتوالية على المسلمين والمؤامرات العالمية على أهل السلام، والطعنات المتوالية التي تأتي من قرن غلاة العصر، فإننا في هيئة تحرير الشام ندعوا المسلمين للالتحاق بالمعسكر الشرعي والعسكري للدفاع على أعراض المسلمين والدفاع عن دين الله، فسارع بالالتحاق بالركب لتنال أجر الجهاد في سبيل الله وليكن لك سهم في الدفاع عن أعراض المسلمين”، بحسب ما ورد في البيان.

وأوضح البيان أن “على الراغبين بالالتحاق في هذا المعسكر، الذهاب لأقرب مقر لهيئة تحرير الشام في #درعا و #القنيطرة، حيث سيكون آخر موعد للتسجيل في 5 من شهر أيلول المقبل”، بحسب وصفه.

يُشار إلى أن هذا المعسكر الثاني الذي تُعلن عنه هيئة تحرير الشام في الجنوب السوري، منذ قدوم القائد العسكري للهيئة (أبو جابر الشامي) من #إدلب في شهر أذار الماضي، والذي أعلن عزمه “تأسيس جيش النخبة على غرار تجربة جيش الفتح في الشمال السوري”.

يذكر أن هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) بسطت سيطرتها على معظم إدلب وريفها، بعد اشتباكات مع بقية الفصائل التابعة للجيش الحر. فيما تدور مخاوف من نيتها توسيع نفوذها وقوتها في الجنوب السوري، الذي يخضع في مساحات واسعة للجبهة الجنوبية (التابعة للجيش الحر)، وذلك لأن تحرير الشام ما زالت مصنفة كـ”فصيل إرهابي” لدى التحالف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.