حمص: قوات النظام تسيطر على منطقتين بالريف الشرقي بعد مواجهات مع داعش

حمص: قوات النظام تسيطر على منطقتين بالريف الشرقي بعد مواجهات مع داعش

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام والمليشيات المساندة لها، صباح اليوم، على قرية #الطيبة و #قصر_الحير_الشرقي الأثري شرق القرية شمال شرقي مدينة #تدمر في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية#داعش، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “المواجهات بين الطرفين أسفرت عن مقتل 20 عنصر وجرح آخرين منهما، إضافة إلى تدمير عدة آليات لقوات النظام، مبينا أن التنظيم كان يدافع عن المنطقتين بـ “شراسة”، إذ تعد #الطيبة أولى المناطق التي سيطر عليها عام 2014”.

وأوضح الناشط أن المواجهات تزامنت مع عشرات الغارات التي شنها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على القرية والقصر قبل السيطرة عليهما، ما أسفر عن دمار أكثر من 15 منزل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

وكان 20 عنصرا من قوات النظام قتلوا قبل يومين، إثر هجوم مباغت شنه مقاتلو تنظيم #داعش على مواقعها في#وادي_الوعر شرق منطقة #حميمة في #بادية_حمص بالريف الشرقي.

يشار إلى أن قوات النظام والمليشيات المساندة لها وتحت غطاء جوي روسي تشن حملة عسكرية منذ حوالي ثلاثة أشهر على مناطق #داعش في ريف #حمص الشرقي من أجل طرد التنظيم منها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.