سليمان مطر – ريف دمشق

أعلنت فصائل المعارضة العاملة في منطقة #البادية_الشامية، اليوم، عن تسليمها الطيار الذي أسرته مؤخراً في المنطقة بعد إسقاط طائرته، وذلك “مقابل عدة شروط ستنفذها قوات النظام بضمانات دولية “.

وجاء في البيان الذي تم الإعلان فيه عن الصفقة أنّ “فصيلي جيش أسود الشرقية و قوات الشهيد أحمد العبدو قامتا أمس، بتسليم الطيار الذي تم أسره بعد إسقاط طائرته لقوات النظام، مقابل عدم قصف الطيران الروسي لمنطقة الشريط الحدودي، وإبعاد المجموعات المساندة لقوات النظام مسافة 40 كم عن الساتر الحدودي، إضافةً للإفراج عن مئة معتقلة لدى قوات النظام، والإفراج عن المدنيين الذين تم اعتقالهم في #دمشق على خلفية أسر الطيار، بتعهد من الأردن”.

كما ينص الاتفاق على “تسيير قافلة عسكرية للمعارضة من البادية إلى #القلمون الشرقي وبالعكس، وسيكون هذا الاتفاق بضمانة أردنية، التي أعلنت هذه الفصائل ثقتها التامة فيها وبالتزامها بتطبيق بنود الاتفاق”، بحسب ما جاء في البيان.

تجدر الإشارة إلى أنّ منطقة البادية الشامية تشهد حالةً من الهدوء الحذر، بعد أيام من الاشتباكات العنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام فيها على أكثر من محور، تكبدّت فيها الأخيرة خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.