عقب أنباء عن بداية “معركة”.. استنفار أمني داخل حماة وقصف مكثف على ريفها

عقب أنباء عن بداية “معركة”.. استنفار أمني داخل حماة وقصف مكثف على ريفها

هاني خليفة – حماة

استنفرت قوات النظام والحواجز العسكرية عناصرها، اليوم، داخل مدينة #حماة التي لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ بداية الاحتجاجات في البلاد في آذار 2011.

وقال الناشط الإعلامي سليمان السعدو من المدينة لموقع الحل، إن ” قوات النظام استنفرت عناصرها وفتشت بشكل دقيق جميع السيارات والمارة في الأماكن الحيوية في حماة كسوقي المرابط و8 آذار وعدة مناطق أخرى، مؤكدا عدم تسجيل أي حالة اعتقال حتى اللحظة”.

وتضم #حماة أكثر من مليوني شخص نصفهم نازحون من مختلف المناطق السورية، نتيجة العمليات العسكرية والقصف في مناطقهم، الامر الذي تسبب بأزمات خدمية ومعيشية داخل المدينة، أهمهما انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

وكانت قوات النظام المتمركزة في مدينة #صوران وعدة حواجز عسكرية، استهدفت ليل أمس بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ، مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة في ريف #حماة الشمالي، اقتصرت أضرارها على المادية.

يأتي ذلك بعد الحديث منذ أيام عن بدء معركة لفصائل المعارضة ضد قوات النظام في ريف #حماة، من قبل ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من دون حدوث أي اشتباكات أو تبادل قصف بين الطرفين حتى اليوم، إلا أن أكثر من “ألفي مقاتل معارض تجمعوا منذ أيام في قرى بريف #حماة الشرقي، ما ادى إلى نزوح سكان حوالي 18 قرية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.