الحسكة: هجوم لداعش على معمل لإنتاج الغاز.. وتضارب أنباء حول القتلى

الحسكة: هجوم لداعش على معمل لإنتاج الغاز.. وتضارب أنباء حول القتلى

جوان علي – القامشلي

قالت مصادر من مدينة الحسكة إن خمسة عمال قتلوا في معمل إنتاج الغاز بحقل الجبسة التابع لمدينة #الشدادي جنوبي #الحسكة، اليوم، بعد تفجير انتحاريين لنفسيهما”، مانفته قوات سوريا الديمقراطية قائلة إن “الهجوم تم دون وقوع أضرار”.

وبحسب مصادر محلية من المنطقة فإن “هجوما انتحاريا نفذه عدد من مقاتلي داعش في حقل إنتاج الغاز في الجبسة (17 كلم شرقي الشدادي) أسفر عن مقتل ثلاثة من العمال واثنين من الحراس وجرح عدد آخر”.

لكن بحسب يونس محمود (مسؤول العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية) فإن “مجموعة من مقاتلي داعش حاولو التسلل الى منطقة الجسر بالشدادي متخفين بلباس قوات حماية الشعب، وقد تم التعامل مع المحاولة من قبل عناصر العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية وقوات الفوج”، مشيرا إلى أن “اثنين من المهاجمين اضطرا لتفجير نفسيهما لكن لم تقع أية اضرار، وقد تم قتل الاثنين الاخريين”.

يذكر أن منطقة الشدادي تشهد حالات تسلل متكررة من عناصر داعش، كان آخرها تسلل 14 مقاتلا إلى المدينة في منتصف حزيران الماضي ما أدى إلى فرض حظر للتجوال في المدينة لعدة أيام إلى أن “تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من قتل جميع الانتحاريين”، حسب مصادر من القوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.