سليمان مطر – ريف دمشق

اجتمع  وفد من قوات النظام وممثلين عن المعارضة، اليوم، في بلدة #كناكر في ريف #دمشق الغربي، وذلك للوصول إلى اتفاق يقضي بالتسوية الشاملة للبلدة مع قوات النظام وفتح الطريق إليها، حيث تحاصرها الأخيرة منذ أكثر من 16 يوماً.

اسماعيل الطيب (أحد المقربين من لجنة المصالحة في كناكر) ذكر في حديث لموقع الحل السوري أنّ “وفداً مكوناً من أربعة ضباط، اجتمع بممثلين عن المعارضة في منزل داخل البلدة، بحضور المطلوبين السبعة والذين أغلق الطريق إلى البلدة بسبب رفضهم المصالحة مع قوات النظام، واستمر الاجتماع لساعات دون إعلان نتائجه أو ما تم التوصل إليه خلال المفاوضات”.

وأضاف المصدر أنّ “الاجتماع كان سريا ولم يتم الإفصاح عن نتائجه، إلّا أنّ تسريبات تحدثت عن رفع قوات النظام مطالبها من عناصر المعارضة، دون توضيح المطالب الإضافية، وتخلل الاجتماع احتجاج موظفين في القطاع الخاص تم منعهم من مزاولة عملهم، قبل أنّ تصلهم تهديدات بالفصل النهائي في حالة استمرار تغيبهم، على الرغم من أنّ المسؤولين في المعامل يعلمون أنّ قوات النظام تحاصر البلدة بشكلٍ كامل”.

تجدر الإشارة إلى أنّ بلدة كناكر صالحت قوات النظام مطلع العام الحالي، بناء على عدة شروط لم تلتزم الأخيرة بتطبيق عددٍ منها، خصوصاً ملف المعتقلين، والمتخلفين عن الخدمة العسكرية و المساعدات الإنسانية والتي دخلت لمرة واحدة فقط، خلال تسعة أشهر!، بحسب ناشطين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة