لليوم الثاني.. صحة حماة مستمرة في حملة مكافحة “ذبابة الرمل”

لليوم الثاني.. صحة حماة مستمرة في حملة مكافحة “ذبابة الرمل”

هاني خليفة – حماة

تستمر، اليوم، حملة رش المبيدات الحشرية في مناطق سيطرة النظام بمحافظة #حماة التي أطلقتها#مديرية_صحة_حماة، بهدف مكافحة #ذبابة_الرمل الناقل الرئيسي لمرض #اللاشمانيا، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقال الطبيب خلدون بطرش، رئيس مركز البرداء و #اللاشمانيا بحماة لمواقع إعلامية تابعة للنظام، إن “الجولة تستمر لمدة 45 يوما وتشمل عددا من المناطق والبؤر الرئيسية لمرض اللاشمانيا في المحافظة، إضافة إلى مناطق وقرى جديدة لم تشملها الجولة الماضية”.

وأوضح الطبيب أن حملات الرش هذه تسهم في الإقلال من عدد الإصابات لأنها تؤدي إلى القضاء على ذبابة الرمل، مؤكدا أن المركز مستمر بمكافحة المرض على المستويات كافة ويستقبل المرضى يوميا لتقديم العلاج المجاني لهم، إذ بدأت المرحلة الأولى من حملة رش المبيدات الحشرية في منتصف شهر تموز الماضي واستمرت لشهرين.

وبين بطرش أنه سيرافق الحملة الحالية توزيع ناموسيات مشبعة بالمبيد الحشري ومغلفة بشكل جيد للأسر القاطنة في عدد من القرى والبلدات التي فيها بؤر للمرض، منوها بأن تجربة الناموسيات المشبعة أثبتت فعاليتها في تخفيف أعداد المصابين.

يشار إلى عدة أمراض انتشرت في مناطق سيطرة النظام مؤخرا، نتيجة عدم الاهتمام بالقطاع الصحي في تلك المناطق، إضافة إلى الإهمال في المستشفيات والمراكز الطبية، بحسب سكان من تلك المناطق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.