في ظل خفض التصعيد.. غارات روسيّة تقتل 40 مدنيّاً في الأتارب غربي حلب

في ظل خفض التصعيد.. غارات روسيّة تقتل 40 مدنيّاً في الأتارب غربي حلب

فتحي سليمان – موقع الحل

قتل ما لا يقل عن أربعين شخصاً جلّهم من المدنيين، وأصيب العشرات بجروح، بعد ظهر اليوم، خلال قصف جوّي تعرضت له مدينة #الأتارب بريف #حلب الغربي.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “مقاتلات حربيّة روسيّة استهدفت عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، السوق الشعبي في مدينة الأتارب بثلاث غارات متتالية محيلة تجمعاً سكنيّاً بالكامل، إلى ركام”.

وأضاف أبو زيد أن “فرق الدفاع المدني ما زالت حتى ساعات المساء تعمل على استخراج العالقين تحت الأنقاض، ما يعني أن حصيلة القتلى مرجحة للارتفاع خلال الساعات القادمة حيث تواصل الفرق بحثها عن المفقودين والجرحى في المنطقة المستهدفة”.

ويأتي سقوط هذا العدد الكبير من الجرحى إثر الغارات الجويّة المفاجئة التي شنّها سلاح الجو الروسي على المدينة، حيث تشهد مدن وبلدات الشمال السوري هدوءً نسبيّاً منذ نحو شهرين، بعد أن صادقت الدول الضامنة على ضمّها إلى مناطق خفض التصعيد وفق مقررات أستانا ٧

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن مدينة الأتارب تشهد غيابا لمقرات الفصائل العسكرية التابعة للمعارضة، حيث أعلنت “الهيئة العامة الثورية” في المدينة مطلع شهر آب الماضي، استقلال المدينة عن كافة الفصائل من حيث القرار والقضاء وتسيير أمور المدينة، بالاتفاق بين الهيئة ومجلس مدينة الأتارب المحلي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.