حماة: تحرير الشام تتقدم على حساب النظام بالريف الشرقي.. ومعارك “عنيفة” بالمنطقة

حماة: تحرير الشام تتقدم على حساب النظام بالريف الشرقي.. ومعارك “عنيفة” بالمنطقة

هاني خليفة – حماة

سيطرت #هيئة_تحرير_الشام (النصرة)، اليوم، على قرية سرحا الشمالية وتلتها في ريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي حسين الحامد، لموقع الحل، إن “المواجهات المستمرة بين الطرفين منذ الصباح وحتى اللحظة، أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام، كما قتل خمسة عناصر على الأقل وجرح آخرون من مقاتلي الهيئة، في حين دمرت الهيئة دبابتين لقوات النظام، عبر استهدافهما بصاروخين من طراز تاو”.

وأوضح الناشط أن “مقاتلي الهيئة أسروا خمسة عناصر من قوات النظام على جبهة قرية قصر شاوي، في حين دمرت دبابة وسيارة زيل محملة بالعناصر والعتاد لقوات النظام، عبر استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع على محور قرية الحزم”، وفق قوله.

وأضاف المصدر أن “المواجهات تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام بعشرات الغارات بالصواريخ الفراغية والموجهة والمحملة بالقنابل العنقودية، على مناطق سيطرة الهيئة بالريف الشرقي، لافتاً إلى أن المنطقة خالية من السكان بسبب نزوحهم خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة شدة القصف وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ودمار واسع بالممتلكات”.

يشار إلى أن أكثر من 40 ألف نسمة نزحوا من مناطق ريف #حماة الشرقي، باتجاه ريف إدلب، إثر المواجهات بين الأطراف الثلاثة المتنازعة (#داعش و #هيئة_تحرير_الشام وقوات النظام)، فضلاً عن القصف الجوي الروسي والنظامي المكثف وسقوط عشرات القتلى والجرحى، إذ لم تصلهم مساعدات منذ حوالي شهرين رغم المناشدات للمنظمات والجمعيات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.