هاني خليفة – حماة

افتُتِحت، مؤخراً، صيدلية تقدم الدواء مجاناً للمرضى في مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف#حماة الشمالي)، وذلك بعد أن تم افتتاح مركز صحي في المدينة.

وقال علاء الحسين، مدير المركز الصحي، لموقع الحل، إن “الصيدلية تقدم الدواء مجاناً للمرضى بعد معالجتهم في المركز وإعطائهم وصفة موقّعة من الأطباء في المركز، لافتاً إلى أن افتتاح الصيدلية المجانية جاء بعد أيام من افتتاح المركز الصحي الوحيد في #مورك لخدمة الأهالي العائدين إلى المدينة”.

وأوضح الحسين أن أكثر من 400 عائلة عادت إلى #مورك بعد توقف القصف عنها بشكل كامل وافتتاح معبر بين مناطق المعارضة وأخرى تحت سيطرة النظام على الطريق الدولي #دمشق – #حلب عند #مورك، متوقعاً زيادة عدد العالات خلال الأيام القادمة.

وكانت إدارة المركز الصحي ناشدت المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية، قبل أيام، من أجل دعم المركز بالأدوية والمعدات اللازمة والاهتمام بالقطاع الصحي في المدينة بشكل أكبر.

يشار إلى أن قوات النظام من طرف و #هيئة_تحرير_الشام من طرف آخر، عملتا على فتح طريق #دمشق – #حلب الدولي في نقطة #مورك، في 12 تشرين الثاني الفائت، لأول مرة أمام حركة التجارة فقط، منذ انقطاعه قبل حوالي ثلاث سنوات، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.