“أكاديمية مسار” في الغوطة الشرقية تكرم الدفعة الأولى من طلابها

“أكاديمية مسار” في الغوطة الشرقية تكرم الدفعة الأولى من طلابها

ورد مارديني – ريف دمشق

أقامت ” #أكاديمية_مسار”  في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، أمس، حفل تخرج للدفعة الأولى من طلابها، بعد عامين على دراستهم، بحضور عدة فعاليات وشخصيات اجتماعية.

وقال المدرس عمر حمزة، أحد المسؤولين عن الحفل للحل، إن ‘‘الأكاديمية خرجت الدفعة الأولى من طلابها بعدة اختصاصات منها، المعهد التقاني لعلوم الحاسب، ومعهد العلاقات السياسية والدولية ومعهد العلوم القضائية’’.

وأردف حمزة أن ‘‘عدد الطلاب المتخرجين بلغ 48 طالباً من اختصاصات متعددة، وتم تكريمهم بحضور عدد من الفعاليات والشخصيات المحلية، بالإضافة لعدد من طلاب الأكاديمية، الذين أعطاهم الحفل دافعا للدراسة رغم كل الصعوبات التي تواجه الغوطة الشرقية’’.

من جانبه، قال أكرم طعمة، نائب رئيس “الحكومة المؤقتة” لموقع الحل إن ‘‘الطلاب الخريجين من أكاديمية مسار أثبتوا جدراتهم، ونجحوا رغم التوترات والقصف والحصار الذي تشهده الغوطة، لذلك نحن فخورين بهم، ونفخر أكثر بتخرجهم من أكاديمية مرخصة من الحكومة المؤقتة’’، حسب وصفه.

فيما أوضح الطالب محمد نور، أحد الخريجين من قسم العلوم السياسية، أن ‘‘فرحة النجاح لا تضاهيها أي فرحة، والعلم سلاح فعال لمحاربة النظام، خاصة أنه يقصف المدنيين بشكل مستمر لإيقاف العملية التعليمية، لكننا استطعنا التغلب على كل الظروف الصعبة التي واجهتنا بالعزيمة والإصرار’’، وفق تعبيره.

,اشار الطالب إلى أن ‘‘الأكاديمية تعتبر مشروع لتحقيق أحلام الكثير من الشباب، ممن لم يتمكنوا من إتمام دراستهم، وتؤهلهم للدخول في مجالات متعددة لخدمة المجتمع’’.

يذكر أن أكاديمية مسار افتتحت العام الجاري قسمين للإناث، وهما قسم الصحافة والإعلام والمعهد التقاني لعلوم الحاسب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.