مراسم احتفالات مميزة بعيد الميلاد في العراق بعد القضاء على داعش

مراسم احتفالات مميزة بعيد الميلاد في العراق بعد القضاء على داعش

الحل السوري – وكالات

شهدت مدن العراق احتفالات مميزة وكبيرة هذا بعيد الميلاد، عقب القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في كافة معاقله بما فيها مركز ثقله بـ #الموصل.

وذكر تقرير لوكالة فرانس برس أن أمانة بغداد (الجهة الحكومية المسؤولة عن المدينة) زيّنت العاصمة هذا العام بمواد الإنارة الملونة لاستقبال عام جديد بعيداً عن مظاهر العنف والقتال.

ونقلت الوكالة عن أحد أصحاب المحال التجارية قوله: “تعج أسواق بغداد بالمتبضعين، وهناك هدايا جميلة عرضت هذا العام وهناك تسابق بين العوائل لاقتناء هذه الهدايا”.

وفي الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، أحيا مصلون في كنيسة مار بولص أول قداس لعيد الميلاد منذ عام 2013، في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وقالت واحدة من سكان الموصل وقد عادت مؤخراً إلى مدينتها، للوكالة، إن “الاحتفال والصلاة في الموصل مهمين لإحياء الحياة المسيحية”، وهي مدينة تعيش فيها وبمحيطها أقلية كبيرة من المسيحيين.

وهنأ الرئيس العراقي (فؤاد معصوم) مواطنيه العراقيين والمسيحيين خاصة بأعياد الميلاد المجيد، قائلاً إن “هذه المناسبة تأتي هذا العام بعد إنجاز الانتصار على الإرهاب.. وإن المسيحيين أسهموا في صنع هذا الانتصار”.

وأعلنت بغداد مؤخراً نهاية تنظيم داعش في كافة الأراضي العراقية، بما في ذلك المدن الحدودية مع سوريا التي كانت آخر المواقع التي تم تمشيطها من قبل الجيش العراقي والحشد الشعبي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.