محمد عمر – القنيطرة

توفي رجل، يوم أمس، في مخيم بريقة للنازحين بريف محافظة #القنيطرة، جراء موجه البرد القارس التي ضربت البلاد.

وقال أبو حسين ممتنة أحد سكان المخيم لموقع الحل، إن “الرياح القوية والأمطار والثلوج الغزيرة التي سقطت فوق بلدة بريقة بريف القنيطرة، زادت من الأحوال المأساوية للنازحين، حيث اقتلعت بعض الخيم من مكانها، ودخلت الأمطار لبعض الخيم، الأمر الذي تسبب بوفاة رجل في الخمسين من عمره”.

وأردف المصدر، “اضطررنا لوضع عدة عائلات نازحة مع بعضها في خيمة واحدة، بسبب سقوط بعض الخيم، كما ويعاني المخيم من عدم توفر الخبز بسبب تراكم الثلج على الطريق الرئيسي الواصل بين بلدة بريقة والمخيم الواقع على التلة”.

وطالب المصدر، جميع الهيئات والمنظمات الخيرية والإغاثية بضرورة التوجه للمخيم، لتقديم يد العون والمساعدات العاجلة من “مواد تدفئة وخير وسلل غذائية وأدوية وحليب وفوط للأطفال”.

من جهته ناشد أبو محمد أحد سكان المخيم، المجلس المحلي في بلدة بريقة وفصائل المعارضة المتواجدة بالمنطقة، بضرورة التدخل العاجل لفتح الطرق الرئيسية المؤدية للمخيم جراء تراكم الثلوج، وتوفير المواد الأساسية.

يُشار إلى ان مخيم بريقة للنازحين يقع بالقرب من الشريط الحدودي مع الجولان، يقطنه أكثر من ألف عائلة نازحة من أرياف محافظتي القنيطرة وريف دمشق الغربي، يبلغ تعداد سكانه قرابة ثمانية آلاف نسمة، ويعتبر من أكبر مخيمات النزوح في الجنوب السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.