ورد مارديني – ريف دمشق

قتل 54 مدنياً، وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي لطيران النظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بـ #ريف_دمشق.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري، إن “الطيران الحربي التابع للنظام، شن عدة غارات على الأحياء السكنية في مدينة #عربين، ما أسفر عن مقتل 12 مدنياً، بينهم متطوع في الدفاع المدني، وامرأة وطفلتان، وإصابة عشرات المدنيين، كما قتل 11 مدنياً، بينهم نساء وأطفال بقصف مماثل على الأحياء السكنية في مدينة دوما، جراء انهيار مبنى سكني على رؤوس قاطنيه”.

وأضاف آدم أن “ستة مدنيين قتلوا في بلدة كفربطنا، وخمسة آخرين في بلدة مسرابا بقصف لطيران النظام، وطال قصف مماثل كلا من بلدة حمورية وزملكا وسقبا، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين في حمورية وأربعة في زملكا، ثلاثة في سقبا، بالتزامن مع إصابة العشرات من المدنيين، أغلبهم أطفال ونساء”.

وأردف المصدر أن “القصف الجوي أدى لمقتل أربعة مدنيين في بلدة مديرا، وثلاثة مدنيين في بلدة حزة، ومدنيين اثنين في حي جوبر، ومدني في مدينة حرستا، رافق ذلك قصف مدفعي بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين وتم نقلهم إلى النقاط الطبية”.

يذكر أن 32 مدنياً، قتلوا، وأصيب آخرون، أمس الإثنين، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن الغوطة الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.